| -->
مدونة بوحديده ألاك مدونة بوحديده  ألاك
نجاح 230 تلميذا في كافة شعب البكالوريا بنواذيبو

آخر الأخبار

نجاح 230 تلميذا في كافة شعب البكالوريا بنواذيبو
جاري التحميل ...

مزرعة بوحديدة للدواجن النموذجية

                   
يعد العمل النسوي في بوحديدة من أهم الركائز الإقتصادية في المدينة ,حيث توجد العديد من التكتلات والتعاونيات النسوية تتوزع أنشطتها ما بين الزراعة والتنمية والتجارة, فضلا عن بعض الأعمال اليدوية كالنسيج , والصباغة ,والتطريز ...لخ.
وبما أن الزراعة وهي النشاط الرئيسي لتلك التعاونيات لم تعد ناجحة نتيجة للندرة الشديدة في المياه, فقد بدأت انظار النسوة تتجه صوب مجالات تنموية أخرى مثل: تربية الماشية والدواجن .

 
 ويعتبر مشروع مدجنة بوحديدة "النموذجي " والذي تنفذه تعاونية الصفا للتنمية والزراعة, يعتبر مشروعا رائدا في هذا المجال حيث عمل على توفير هذه المادة الهامة بشكل كاف في المدينة وحتى على مستوى ألاك وكل التجمعات المحيطة , فأصبح المشروع قبلة للمسؤولين الكبار في الولاية  إداريين وعسكريين وناس بسطاء .

يرجع الناس الإهتمام بهذه المادة إلي عاملين أساسيين :
العامل الأول صحي بحت ,إذ لايخفى ماللحوم البيضاء من قيمة غذائية عالية, وكثرة مايوصي بها الأطباء وضرورة إدخالها في المنظومة الغذائية اليومية سواء كانت لحوم دواجن أو أسماك.
أما السبب الثاني فهو بيئي ولايقل أهمية عن سابقه ,فقد انتشرت في المنطقة عمليات الصيد البري التي تستهدف الطيور المائية ,حتى أصبحت هواية وفتوة يسعى الجميع لها , مشكلة بذلك كارثة بيئية أودت إلي انقراض الكثير من عينات الطيور المهمة .
وبوجود هكذا مشروع لمس فيه الناس البديل الأفضل والمعوض الأنسب حيث يوفر لحوم الطيور الطرية وبشكل مريح ومن دون تعب وهدر للطاقة والإمكانات وتذليل الغفار الوعرة وخوض الفيافي الشاسعة .
تصميم : الشيخ العالم

إشراف : المهندس الشيخ العالم

المدير الفنى المدونة بوحديدة الاك.

التعليقات

مدونة بوحديدة الأك مرأة نعكس من خلالها مختلف مناحى الحياة السياسية والثقافية والتنموية لسكانة هذه البلدية الجميلة بوحديدة فأهلا وسهلا بكل أرئكم وقتراحاتكم ,

جميع الحقوق محفوظة

مدونة بوحديده ألاك

2017